كان من أول أهدافي لعام 2018 هو اقتناء عصارة بتقنية العصر البارد أو( البطيء) ، و كان طموحي هو عصارة سعرها مناسب لأني ( أخشى من نفسي ) أن أكون متحمسة للعصر أول شهرين ثم سيقل استخدامها حتى تغدو زينة على رف المطبخ. لذلك وجدت أن دفع 1000 ريال أو أكثر في عصارة هو هدر للمال الخاص. عموما بدأت رحلة البحث، ووقع عيني على عصارة nikai. سعرها مناسب و تؤدي المطلوب، لكن للأسف لا توجد ولا تجربة موثقة عنها تحمسني للشراء. مع ذلك_وبعد أن تخمرت فكرة العصاره في رأسي_بمجرد ما وجدت عليها تخفيض سارعت و اشتريتها. و الأن أحب مشاركتكم التجربة علّها تفيد أحد يرغب في اقتناءها

لكن اولا ماهو العصر البطيء؟

قد يتبادر لذهن البعض أن العصارة تعمل بشكل بطيء لإستخراج العصير، لكن في الحقيقة لا علاقة لسرعة عمل العصارة بالفكرة.

(تقوم الفكرة أساساً على عصر الفاكهة والخضروات والأعشاب الخضراء والمكسرات بشكل هادىء وبطىء، بحيث يمكن إستخراج أكبر كمية ممكنة من العصير دون إتلاف أو أكسدة أى من المواد الغذائية الموجودة بها. وبالتالى يحتفظ العصير الناتج بكامل القيمة الغذائية . وكذلك بطعم الفاكهة أو الخضار المستخدم. و يبقى قوام العصير ثابت ولا يحدث فرق كبير فى تركيز أو لون العصير بين قمة الكأس وقاعدتها، بل يكون العصير ممتزج ومتماسك بشكل جيد. ولون العصير الناتج يبقى نقي)

هل فعلا أحتاج إلى عصارة ذات العصر البطيء؟

ليس بالضرورة، لكن في حالة أن رجحت ايجابيات تواجد هذا الجهاز الأنيق في مطبخك كأن

  • تكوني متبعة لحمية غذائية (طويلة المدى) تتضمن شرب العصائر الطبيعية
  • ترغبين بدعم نمط حياتك الصحي بجعل العصائر الطبيعية في متناولك عوضا عن العصائر الجاهزة و المشروبات الغازية
  • في حالة كونك لا تحبذين تناول الفاكهة و الخضار فتعوضين ذلك بالعصائر
  • تحفيز أطفالك على تناول العصائر الطبيعية كبديل عن الجاهزة المحلاة أو في حالة عزوفهم عن تناول الفاكهة بالشكل الكافي.

في هذه الحالات و غيرها قد يكون من المناسب اقتناءك للجهاز.

لكن وقبل أن تندفعي للشراء لنتفق أولاً على هذه الأمور :

  1. تناول الفاكهة و الخضار مباشره هو أكثر فائدة من تناولها معصورة
  2. شرب الفاكهة أو الخضار المهروسة مع سوائل في الخلاط ( السموثي) هو أكثر فائدة من عصرها كونها حافظت على نسبة كبيرة من مكوناتها
  3. العصارة ستهدر الكثير و الكثير من مكونات الفاكهه و الخضار، و قد يستلزم عمل كوب العصير الواحد الكثير من حبات الفاكهه و الخضار.

و الأن لنتعرف على أهم مواصفات عصارة nikai البديل الأرخص لعصارات العصر البطيء :

تتميز العصارة بشكلها الأنيق و حجمها الصغير و تناسب أدائها مع سعرها المعقول. هيكلها مصنوع من الستانلس ستيل، و اللون أحمر برّاق، قوتها 200 وات، كهرب 220 فولت.

صوتها معتدل قليل الضوضاء و هي عبارة عن خمسة أجزاء سهلة التركيب على الجسم الرئيسي، تأتي بالترتيب التالي :كأس العصارة، مصفاة العصارة، أداة العصر الحلزونية، الغطاء، و آخيرا عصا ادخال الفواكة. تأتي مع فرشاة للتنظيف و تقبل دخول أجزاءها في غسالة الصحون.

شخصيا ً ما جربت ادخالها في الغسالة و أحرص على غسلها مباشرة بعد العصر لسهولة التنظيف. و يعتبر تنظيفها لا سهل و لا صعب، ربما ممل فقط😁

اشتريتها من موقع ستروس تي في

https://ar-sa.citrusstv.com/

استخدمي كود : ADL67  

للحصول على خصم على أي منتج 😎✋

سعر الشراء :  442 ريال في فترة تخفيضات، و وصلتني في غضون أيام قليلة 

جربت عصر أنواع مختلفة من الفاكهة مثل : التفاح، الكيوي، العنب، الرمان، الكرز، البرتقال، اليوسفي، البرقوق، الخوخ و الليمون و أغلب النتائج كانت مرضية، و بعض الفاكهة خرجت حلوة جداً لدرجة أني احتجت اضافة ماء على العصير لموازنة الطعم كالعنب مثلا .و بعض الفواكة ظهر عصيرها قليل لذلك الأفضل تناولها عوضا عن خسارة أغلب مكوناتها كالخوخ مثلا.

لم أجرب عصر الخضار لأني بصراحة ( ما تجرأت أذوق عصيرها 😅) و أفضل تناولها مباشرة بإستثناء الجزر، و استفدت من لب الجزر الخارج مع العصر في تحضير السلطة.

و جربت كذلك ورق النعناع و بصراحة شعرت ان العملية ( خسارة على الفاضي ههه) لأن عصيره قليل مقارنه بالكمية الموضوعه في العصار

أنا أشرب العصير مباشره بعد العصر وفي أحوال خاصه أتركه ساعتين فقط في الثلاجة، و لم ألاحظ انفصال في أجزاء العصير أو تغير طعم. و بشكل عام العصر البارد ( البطيء) يقبل التخزين في الثلاجة ليوم دون تلف، و هذا يضيف فائدة للأم الراغبة في توفير عصير طبيعي صحي لأطفالها في المدرسة.

الصور التالية هي من بعض تجاربي في العصر_ كان من الممكن وضع صور اكثر لكن ضاعت معظمها، فعذرا_ :

سلبيات الجهاز وهي تظل بسيطة مقارنه بما يقدمه الجهاز:

  1. نحتاج تقطيع الفاكهة لأجزاء متوسطة نسبيا لأن فتحة ادخال الفاكهة صغيرة.
  2. نحتاج لإزالة قشور الفاكهة ( حتى البسيطة كالتفاح) لأنها قد تتراكم بعض اجزاءها عند فتحة خروج اللب و بالتالي نخسر قليلا من العصير.
  3. لا تقبل الحبوب و لا المكسرات و لا الفاكهة المجمدة و بالتالي هي غير مهيأة لعمل الايسكريم أو السموذي.

أرجو لكم الفائدة، شاركوني رأيكم في خانة التعليق. ❤

لا تنسي الاشتراك في مجموعتنا البريدية :

جارٍ المعالجة…
نجاح! أنتَ مدرج في القائمة.