هوايات · تجارب

10 #تطبيقات_جوال تصنع فرق في حياتك

السلام عليكم

في بحر تطبيقات الأجهزة الإلكترونية الواسع ، هناك كم غزير من التطبيقات العملية المفيدة ، والتي من الممكن ( حرفيا ً )أن تغيّر نمط حياتك . في تدوينة اليوم أحببت مشاركتكم بعضاً من هذه التطبيقات التي استخدمتها شخصيا ً لفترة و انعكست عليَّ بالفائدة . بعضها مستمرة في استخدامها إلى اليوم ، وبعضها ألهمتني لفترة ثم استغنيت عنها إما بسبب الإنشغال أو لكون خدمتها غير مجانية أو لإنتفاء الحاجة منها .

حرصت أن التطبيقات تتنوع بين مختلف المجالات : الصحية ، و التنمية الذاتية ، ادارة الوقت ، وزيادة الانتاجية واتخاذ القرارات

بإمكانك الضغط مباشرة على عنوان التطبيق لينقلك لرابط تحميله على ( الأندرويد )

نبدأ ..
1 . Quality Time :

(كم ساعة تقضي على جوالك؟ و أي تطبيق يأخذ أغلب وقتك؟) . هذا التطبيق مصمم لهذا الغرض: ادارة وقتك على جوالك، مع مزايا أخرى كثيرة مثل :

رسوم بيانية احصائية لوقتك على الجوال

خاصية ( البريك) تغلق الجوال لفتره تحددها

امكانية اغلاق بعض التطبيقات في أوقات تحددها في حالة كونك تخرج عن السيطرة عند استخدام الجوال.. و غيرها.
2. Sectorgraph :

شكله جميل، مثل الساعة، يربط ذهنك مباشرة بالوقت و العمل المطلوب انجازه. مع امكانية وضع هذه الساعه على سطح مكتب الجوال و بالتالي تكون على صلة مرئية بأهدافك و وقت انجازها. يعتمد على تقويم google، بمعنى أن المهام التي تضعها في التقويم تنتقل للساعة.
3 . Hapit Ball :

تتبع انجاز الأهداف مع مزايا اخرى كثيرة تشمل الاطلاع و التفاعل مع أهداف الأخرين. شخصيا استخدمته بأبسط صوره : تتبع الهدف بإستخدام Yes/No مع وضع منبه تذكيري بالهدف، فقط.

حملوه و استكشفوه 😁✔️
4. Fabulous :

أروع برنامج لخلق عادات صحية في حياتك، و كأنه مدرب شخصي لطيف يحمسك حيال أهدافك، يبدأ معك بعادة صغيرة مثل ( شرب الماء صباحاً) و يعطيك تحدي لممارسة هذه العادة لثلاث أيام و اذا نجحت يبدأ بإدخال عادة أخرى مثل ( الفطور المغذي) و هكذا.. مع تزويدك بمقالات و أفكار تساعدك للنجاح في عاداتك الجديدة.

البرنامج باللغة الإنجليزية

يبدأ معك لفترة مجانية ثم بإمكانك الدفع للإستفاده من بقية مزايا البرنامج، مع العلم أن الجزء المجاني منه مفيد جدا جدا. و شخصيا اشتريته فترة و استمتعت بالمزايا ثم لعدم التفرغ توقفت عن استخدامه.
5 . Head Space :

أفضل برنامج جربته حتى الأن لممارسة التأمل، و يتميز بتنوع مواضيع برامج التأمل حسب رغبتك مثل : تأمل خاص للضغوط، للقلق، للنوم الهادئ، التعامل مع المشاعر، التعامل مع الأمراض و تأمل خاص بالحمل… و الكثير

عبارة عن دليل سماعي لممارسة التأمل، أي تضع السماعات في أذنك و تجلس في مكان هادئ و تتبع الارشادات الخاصه بموضوع التأمل😌( انجليزي ايضا)، لكن لغته سهله نسبيا ً.

غير مجاني، فقط أول ثلاثين حلقة من التأمل الأساسي مجانية.
6 . Random Picker و Decide Now :

برنامجين بسيطين لطيفين، فكرتهم عبارة عن عجلة اختيار، و لك حرية استخدامهم حسب ما يناسبك، شخصيا استخدمتهم كالتالي :

1.أختار هوايات و مهام أرغب في انجازها، و أضعهم في العجله و وقت الفراغ ادير العجله و تختاري لي ماذا افعل؟

2. كلعبة عائلية للصغار و الكبار، أضع فيها أسئلة ممتعه منوعه للتعرف على أفراد العائلة مثل : ما الذي يبكيك؟، أفضل صديق؟ قوة خارقه ترغب في امتلاكها.

3. لعب مع الأطفال بأي طرق ممتعه و تعليميه مثل : تعلم حروف و كلمات، لعبة انسان حيوان جماد، لعبة تحدي… الخ

4. سؤال سريع عند الحيرة للعجلة 😅 متمثلة اجابته بنعم أو لأ و يمكن اضافة خيارات مثل : ربما، لم لأ، طبعا، انسى الأمر… الخ

و طبعا بإمكانك الاستفادة أكثر منها مثل وضع خيارات طعام و سؤال العجله : ماذا نأكل اليوم؟

فكرة : ماذا نلعب؟، أين نخرج؟… الخ
7 . One Self Reflection :

فكرته عظيمه لمحبي استكشاف ذواتهم و مراقبة تغيرات حياتهم ، التطبيق عبارة عن مفكرة تسألك سؤال واحد يوميا ً عن ذاتك مثال : ماالذي تخافه الأن ؟ ، أغنيتك المفضلة ؟ ، موقف جميل حصل اليوم ؟ ما الذي حلمته اليوم ؟ .. الخ ( بالإنجليزي طبعا ) و أنت تكتب اجابتك على السؤال ( بإمكانك الإجابة بالعربي ) . الهدف أنه سيكرر عليك نفس السؤال السنة القادمة في نفس اليوم . و بكذا تكون استرجعت مواقفك و أفكارك التي كتبتها العام الماضي . شخصيا وجدته ممتع ولطيف . و فيه خاصيه اقفال التطبيق برقم سري لمحبي الخصوصية ، بحكم أنه مفكرة خاصة جدا ً
8 . WhatsAPP Busines:

لا يعرف الكثير منا أن الواتساب نزلت تطبيق خاص لأصحاب المشاريع والأعمال . بإمكانك من خلاله صنع بروفايل خاص بعملك ، و التواصل مع زبائنك بطرق أكثر احترافيه من الواتساب العادي . لا يعتبر نقلة كبيرة ، لكن يعطي شعور بالمهنية . و يعتبر مفيد أكثر لأصحاب هاتف الجوال بشريحتين ، لأنه سيغنيهم عن استخدام جوالين أحدهم للرقم الشخصي وآخر للعمل .
9. Seven :

تطبيق رياضي جميل لكن مجاني فقط ل 7 أيام ،

يمكنك اختيار البرنامج الرياضي المناسب لك ( خسارة الوزن أو اكتساب القوة .. و غيره ) ثم يعطيك جدول رياضي يناسب اختيارك و الأجمل أنه مزود بمحفزات مثل : صوت مدرب ينشطك ( تختار الصوت المناسب لك ) ، جدول تتبع الانجاز ، واجهة التطبيق منعشة نسبيا ً و الأجمل أنه كل مجموعة تمرين لا تتجاوز تقريبا ً 7 دقائق .

ايضا يحتوي على الكثير من الامتيازات و البرامج الرياضية المنوعه مثل ( رياضة شاطئ ، تركيز ، المقاومة ، تحديات .. الخ )

جربوه و استمتعوا بالمميزات و انظروا ان كان يستحق الاشتراك أم لأ ، شخصيا وجدته يستحق .👍😚
10 .warm -up و home workouts و Aerobics workout at home و بقية المجموعة :

برغم أن الشخصية الخاصه بالتدريب شكلها أقرب للزومبي😂، و ملابسها مثيرة للإرتياب😶لكن مجموعة هذه التطبيقات يميزها قلة وقت التمرين و بساطتها و بالتالي تحفيز سريع لممارسة الرياضة في الصباح أو أي وقت بعد الظهيرة ، ربما لا تكون الأفضل في مجال تطبيقات الرياضة لكن ناسبتني كون استخدمتها لفترة . لم أتعامل مع كامل المجموعة لكن بعضها . و أوصي ب warm up في الصباح لمن لا يريدون تمرينات مكثفة أو الكسالى .

هذا كل شي الأن فيما يخص تطبيقات الجوال ، شاركوني في التعليق ما إذا كنتم سبق استخدمتوا هذه التطبيقات أو مقترحاتكم لتطبيقات مفضله لكم .

شكرا ً لمروركم هنا .❣️

10 آراء على “10 #تطبيقات_جوال تصنع فرق في حياتك

  1. كان تطبيق كواليتي تايم هو الوحيد الذي كان لي تجربه عظيمة معه، البقية تبدو مثيرة للتجربة.. شكراً على التجميعة الجميلة.

  2. تطبيقات جدا مثيرة للاهتمام! أعجبتني الانتقاءات بعض التطبيقات فكرتهم جديدة ما سبق مرت علي.

  3. تدوينه جدا رائعه
    و في تطبيقات اول مره اعرف عنها
    كثري من التدوينات اللي مثل كذا مفيده
    يعطيك العافيه

اترك رد