تجارب

ساعة سامسونج الرياضية / لا عذر للكسالى / تجربتي samsung gear fit2 pro

تنزيل

صباح / مساء الخير ❤

من المُثير في هذا الشتاء الكسول أنني اكتسبت فيضا ً من الطاقة حفزني على غير العادة لممارسة ( رياضة الصباح ) بشكل يومي تقريبا ً ، برغم كل الإغراءات الي يفرزها عقلي حيال الإنغماس في السرير و شد وثاق الرداء الصوفي حول جسدي المرتعش ⛄

البداية كانت من اقتنائي للصديقة المُحفزة ( ساعتي الرياضية / Samsung gear fit pro 2 ) ، وهي حرفيا ً رفيقة مثيرة للحماس ، تشجّع و تحفّز على الحركة و بناء روتين رياضي صحي ، يُناسب هدفي المنشود منها . أحببت في هذه التدوينة مشاركتكم تجربتي بالإضافة للمميزات التفصيلية للساعة ، في حالة رغبتم بإقتناء واحده مماثلة . خصوصا أني وجدت أغلب المراجعات في الانترنت عبارة عن unboxing فقط . يعني فتح كرتون الساعه و دردشة سريعة عنها بلا أي تفصيل .

ملاحظة : أغلب الصور في هذه التدوينة مأخوذة من الإنترنت .

samsung-gear-fit2-pro-review-517961-2

آولا ً : كم سعر الساعة و هل يتناسب سعرها مع مضمونها ؟

  • يتراوح سعر الساعه بين 539 ريال إلى 600 ريال ، وهي فعلا ً تستحق قيمتها ، فهي تقريبا ً تشبه هاتف جوال صغير ، ألوانها واضحة جدا ً ، تعمل باللمس بسلاسة ، بالإضافة للميزات الهاتفية التي تحتويها مثل : ربط كل تنبيهات هاتفك بها ( اتصالات ، رسائل ، تنبيهات وسائل التواصل الإجتماعي ، الساعه ، … وكل اشعارات هاتفك ) ، تحوي مشغل موسيقى ( ترسل الموسيقى المخزنة في الساعة الى سماعة بلوتوث )، و اضاءة من 11 درجات ، حماية من الماء ، تدعم لغات من ضمنها اللغة العربية ، تشمل مؤقت و ساعة توقف وخاصية البحث عن الهاتف . تحوي تقويم و بإمكانك ادراج أجندة فيه ،  احوال الطقس لليوم و الأسبوع ، واي فاي ، وخاصية تحديد موقع GPS .
AndroidPIT_Samsung_Gear_Fit_2_Pro-4-w782
https://www.androidpit.com/samsung-gear-fit-2-pro-review

 

  • (الساعة تقبل اضافة تطبيقات خارجية ) ، تحمّلها من تطبيق الجوال الخاص بالساعة .

 

و للتوضيح ، الساعة تشمل تطبيقين : الأول خاص بالساعة شامل متجر التطبيقات تستخدمه نادر و الثاني خاص بالصحة ( samsung health )  المعني بتتبع أنشطتك وهو ماتراقبه ( أو بالأحرى يراقبك 😂) بشكل يومي .  

 

 

ملاحظتي بخصوص استخدام هذه الميزات أني فضّلت أن لا أخلط فكرة الساعة الرياضية بإزعاج الهاتف المحمول ، بمعنى أني أوقفت كل التنبيهات (عدا المنبه ، و تذكير شرب الماء و المكالمات التي لم يرد عليها ) ، قللت الإضاءة للحفاظ على البطارية ( البطارية تستمر يوم و ثلاث أرباع تقريبا ً حسب كثرة استهلاك التطبيقات فيها ) .

 

ثانيا : الواجهة الأمامية للساعة : 

 

 

watch facee https://ifworlddesignguide.com/entry/208267-samsung-gear-fit2-ux

 

وهي من الأسباب التي دفعتني كمحبة للتغيير لإقتناءها 😍، فهي تحوي ( 14 ) واجهة مجانية ، معظم الواجهات يمكن تغيير ألوانها و اختيار العمليات المرغوب أن تظهر فيها ( عدد الخطوات ، الساعه، التاريخ .. الخ ) .بالتالي أنا أعمل مع ساعة متجددة حرفيا . وهي بالمناسبة ليست ساعتي الرياضية الأولى ، فقد اقتنيت قبلها ساعتين صينيتين ( صُنع في الصين يعني😁 ) يؤديان نفس الغرض لكن بفاعلية أبطأ و أناقة أقل . كذلك يمكن شراء واجهات أخرى للساعة ( وهي بالمناسبة كثيرة جدا ً جدا ً👌😃) بحيث تتناسب و ذوقك الشخصي من التطبيق الخاص بها .

 

ثالثا : أهم العمليات الرياضية التي تدعمها الساعة :

 

funscreen-shot-2018-04-04-at-10-28-37gear-fit-2

 

وهي أظن أهم ما قد يطرحه الباحث عن الساعة الرياضية ، سأختصرها في القائمة أدناه :

 

 

 

  • الخطوات ، بإمكانك وضع هدف نهائي للخطوات ، الساعة تُهديك ميدالية على الأيام التي تنجز فيها هدفك🥇
  • رياضات أساسية في الساعة : ركض ، مشي ، سباحة ، سير المشي/ treadmill ، قيادة الدراجة ، اليوغا hiking ، جهاز  الدراجة ، step machine ، elliptical trainer ، لانغز ، جامبنغ جاك ، كرانش ، سكوات ، بيلايتس ، rowing machine
  • خيار رياضات أخرى : تضغط عليه في حالة كونك تمارس رياضة غير موجوده على الساعة و بإمكانك آيضا تحديد هدفك ( كم دقيقة ستمارس مثلا ؟ )
  • رياضات أخرى في تطبيق الجوال الخاص بالصحة ، .وهذا الخيار مفيد لمن لا يملكون الساعه ويمكنهم الاستفادة من ميزات التطبيق مع ملاحظة أن ما يحسبه التطبيق لن يُضاف إلى عداد الرياضة في الساعه .. مثل : الرقص ، نط الحبل ، الأيروبيك ، الباليه ، الملاكمة ، كره القدم ، رفع الأثقال …. و الكثير الكثير بحدود 70 رياضة و اكثر .
  • عداد خطوات صعود الدرج .

 

الجانب الصحي في الساعة :

 

تدعم ما يلي :

 

  • شرب الماء : تضع هدف بعدد الأكواب المطلوب شربها 
  • عدد أكواب الكافيين : للحد من الإكثار منه.
  • عداد السعرات الحرارية : وهو خيار أهملته  ( لأنها شغلة مُتعبة و أحسها مش دقيقة آبدا 🙈) .
  • النوم : تسجل  تلقائيا كم ساعة نمت ؟ مقدار النوم الثقيل و  الخفيف ، و أوقات الراحة بينهم . ونسبة جودة النوم عموما . و لاحظت أنها تغفل حساب الغفوات و تعتبرها وقت ( غير نشط )  ، آيضا الساعه تشكرك و تُهديك ميدالية لو خلدت للنوم في الوقت المعتاد 🥈 .
  • حساب معدل دقات القلب . 

 

الميزات التشجعية للساعة :

 

وهو أهم شيء بالنسبة لي ، حيث أني أعتبرني من فئة الناس الذين يحتاجون تحفيز قوي للتحرك و ممارسة الرياضة ✋😁، فالساعة تقوم بما يلي :

 

 

  • تذكَرك بضرورة الحركة في حالة جلوسك لمدة ساعة فأكثر ، وتقترح عليك ممارسة واحد من ثلاث رياضات خفيفة ( و أعني خفيفة جدا ً ) مثل مد ذراعيك للأعلى 5 مرات ، أو تحريكها يمينا و شمالا ً بهدف تحريك الطاقة الراكدة فيك .
  • عندما تمشي بعد مدة من الجلوس تعطيك اشارة ( الأحسنت ، استمر بالحركة👏😎 )
  • تهديك ميدالية تشجيعية عند الوصول لهدفك في الخطوات و النوم .
  • تعطيك ملخص أسبوعي لإنجازاتك وتقارنه بالأسبوع الماضي ( هل كان نومك أفضل أم أسوأ ؟ هل كان مقدار خطواتك أكثر أم أقل ؟ ) وهو مهم لقياس التقدم .
  • لا تغفل الحركة الديناميكية ، بمعنى لو تحركت بنشاط في المنزل أو العمل لمدة معينة تبدأ بإظهار اشارة ( اللي احسنت و عظيم👏😎 ) وتحسبها لك كرياضة .
  • تحسب لك مقدار الرياضات التي تمارسها تراكميا ً بالساعة في الأسبوع ، تبدأ من يوم الأحد .
  • رسم بياني لنشاطك خلال اليوم كله ( تايم لاين لـ24 ساعه) : نومك ، أوقات حركتك ، أوقات خمولك ، وقت رياضتك ، وقت عدم لبسك للساعه .

 

اذن ، هل أثرت حماستك لإقتناء الساعة ، لحظة دعني أخبرك ان كنت حقا ً تحتاج اليها :

1467193762-5781-652-8eBK-column-width-inline

 

  1. اسأل أولا ً ، ماهدفك منها ؟ ، تحتاج على الأقل 3 دوافع قوية لإقتناءها ( حمية ، لياقة ، صحة ، نشاط ، نوم أفضل ، كشخة 😁 .. الخ )
  2. اشترها لو كنت مهتم بالرياضة ، لكنك تمارسها بشكل متقطع وكسول ، و تحتاج تحفيز و قياس تقدمك الرياضي بدقة ، هناك أشخاص يمارسون الرياضة اصلا يوميا ً و بشكل تلقائي، هؤلاء لاحاجة لهم للساعه ، لأن محفزهم داخلي . كما أن هناك اشخاص لم يحدث أنهم اهتموا بالرياضة ، الأفضل ( ماتشترون ، لأن على أساس فجأه حتهتمون 😂، صبروا شوي أفضل و تأكدوا من حاجتكم لها )
  3. لو مهتم بالصحة فيما يخص قياس سعراتك ( سواء للتنحيف أو التسمين ) ، مقدار شربك للماء ، نومك ، ضبط الكافيين .مع العلم أن هناك تطبيقات كثيرة تؤدي نفس الغرض ، الفرق أن الساعة تجمع كل شي في يدك و في تطبيق واحد .
  4. بيئتك تدعم قراراك : أي تستطيع ممارسة الرياضة و الاستفادة القصوى من امكانيات الساعه . فمثلا ً : فتاة لا تملك مساحة في منزلها لممارسة رياضة المشي أو الركض ولا تملك قدرة الذهاب للنادي و ليس لديها أي أدوات رياضية مُساعدة ، في هذه الحالة أقول تريثي قبل الشراء و استفيدي مبدأيا من تطبيقات الجوال لخلق نظام رياضي يناسب بيئتك ( ولو في غرفتك ) . لأن الساعه في هذه الحالة ستبدو توسّع مبالغ فيه .
  5. شيء تستحقه (بإختصار )لو كنت تستطيع تشتريه 👌، و لو كان مستوى حياتك يدعم هذا النوع من الرفاهية الخاصة بالصحة و الحركة . يعني في النهاية هي خدمة تكنلوجية مفيدة فلو تظن أنك ممكن تستفيد منها ، أو أنها سترفع جودة حياتك ( فلم لأ ؟ )

 

هذا كل شيء ، آمل أني وُفقت في شرح تفاصيل الساعه و يُسعدني الإجابة عن أي تساؤل في خانة التعليقات

 

شكرا ً لقراءتك .

 

7 آراء على “ساعة سامسونج الرياضية / لا عذر للكسالى / تجربتي samsung gear fit2 pro

  1. شرحك وافي وطريقة سردك جميلة .. فعلا تحمست لشرائها بعد تدوينتك رغم عدم اهتمامي بالساعات الرياضية سابقا 😆

  2. شرحك رهيب وغطيتي كل التفاصيل المهمة
    ما عندي أي إهتمام بالساعات الرياضية بس مرة حبيت وبقول لأبوي يقتنيها 🤩
    سؤالي هي بس خاصة ب جوالات السامسونق؟ يعني ما اقدر اربطها ب الايفون؟

اترك رد