يوميات

كيف قاومت الخمول ؟ و أحاديث أخرى . (يوميات )

clipdealer_A98518074_preview

حقوق الصورة

مقدمة حزينة :

( أن تكون أنت ) ، يعني أنك لن تكون شخصا ً آخر . كأن تنظر بفضول لحقائب المسافرين ، و تود يوما ً أن تكون رحّالة مثلهم ،تجوب الأرض و تمتلئ بالمغامرة ، لكنك تعلم قطعا ً ،في قرارة نفسك ، أنك تفضل دفء البيت و الإسترخاء المريح على اريكة ، عوضا ً عن كل ذلك . و كأن ترى زمرة المثقفين ، الذين يزورون المتاحف و معارض الفن ، يحتسون القهوة السوداء و يتناقشون في الأدب . و تساورك نفسك أن تجتهد لتكون مثقفاً تشبههم . لكن للأسف ، مهما حاولت فأنت لا تفهم ( شخابيط ) الفن و لا تهوى الكتب المنمقة ، و حتى أنك تكره القهوة السوداء🙊 ! .

فهل مسار ميولنا النفسية و رغباتنا مرسوم منذ البداية ، وكل ماعلينا هو توجيه بوصلتنا لما يمتّعنا حقا ً ، عوضا عن المماطلة بأن نكون شخصا ً الآخر!؟.

نعم ، ففي اللحظة التي تقرر أن تكون أنت ، فأنت تودع كل ( شخصية ) ماعداك بشكل نهائي . و كما قال الفيلسيوف ( إيساياه برلين ) : لقد كُتب علينا أن نختار ، وقد ينطوي كل اختيار على خسارة لا يمكن تعويضها ! .

كان اكتشافا ً محزنا ً بالنسبة لي .

مدونة لم تكتمل :

هذه المدونّة الثانية لشهر يوليو ، كنت قد كتبت مدونة عن تقرير لجهاز كهربائي ، اشتريته من ما يقارب السنة . الصدمة أنه تعطل بشكل مفاجئ في الأيام التي كنت أواصل فيها الكتابة . فهل هي طاقة النحس التي تتبع حماس المتكلم ؟ !😂 .

اخبريني بتفسيرك أو لو كنت مررت بموقف مشابه كأن تنحس نفسك بسبب حماسك .

أفضل المشتريات :

images

ممتنة لإمتلاكي سماعة أذن تعمل بالبلوتوث ، هذا المنتج رفع جودة حياتي 😎، لأنه سهّل علي الإستماع لمقاطع البودكاست و برامج اليوتيوب ، في الوقت الذي أمارس فيه أعمالي المنزلية كالطبخ و الترتيب . اذن ( ماعاد العمل المنزلي وقت ضايع😉 )

العودة للمسلسلات التركية :

سأقولها صراحة ، المسلسلات التركية توفّر أجوأ من الزخم العاطفي و النفسي ، ما وجدتها في المسلسلات الأمريكية . بمعنى أن هناك مستوى عالي من الخوف و الأسرار و النظرات و عواطف الحب و الشعور بالعار و الفضيحة أكثر مما عداه. أختي تعزو ذلك لكون المسلسل الأمريكي يعكس مجتمعات تكاد أن تكون تحررت من كل شيء تقريباً ، عكس التركي ، و هو مجتمع أقرب للعرب في التقاليد و الدين و بالتالي هو أقرب لإحترام الحدود و القيم.

شاهدت مسلسل : oyunbozan

hkLre6EpRtMOVFhgi3R4xFJ4PkZ

مسلسل قصير ، 13 حلقة ، مدة الحلقة من 43 الى 50 دقيقة ، وهو يعتبر طول نادر في المسلسلات التركية التي في العادة تمتد لأزل ، فتحمست لمشاهدته ، المسلسل قوي بشخصياته و أحداثه ، لكن للأسف نهايته سخيفة و مخيبة للآمال ، حيث تم مراكمة احداث القصه بإهمال شديد في الخمس دقائق الأخيرة . وكأن أحدهم اجبرهم على انهاء المسلسل حالاً 🤨

خمول يوليو فاق التوقعات :

ليس أسبوع و لا أسبوعين ، بل أكثر من ذلك ، و أنا يطوف طائف النوم و النعاس فوق رأسي كمادة لزجة لا ترحل . وان كان البعض يحارب الأرق بالدواء ، فكرت جديا ً بمعالجة الخمول بحبوب الكافيين أو بعضا ً من الفيتامينات الرافعة لمستوى الطاقة . لكن آثرت الصبر و معالجة المسألة بالحلول التالية :

b821e0fac47550fe84642b13a21a2630

  • انظر في عيني الشمس صباحا ً

  • أنام 8 ساعات مهما كان موعد نومي . ( أعترف لقد كنت أصرّ على الإستيقاظ في نفس الوقت يوميا ً مهما تأخرت في النوم ، و يندر أن أكمل 8 ساعات نوم )

  • رياضة و حركة مُجهدة في الصباح ، و ( تبا ً لليوغا و استرخاء اليوغا 😠)

  • أبدأ بهواية القراء صباحا ً بدلا ً من مشاهدة التلفاز .القراءة تحفّز المخ بشكل افضل

  • الاستحمام في منتصف اليوم كوسيلة انعاش

  • مشروب الزنجبيل ، أو النعناع .

  • محطات شحن الطاقة : بمعنى أن أضع فترات للنوم موزعة خلال اليوم بنية شحن طاقتي لمدة 20 دقيقة. لأنه بصراحة ( ليش أقاوم ؟، اذا الجسم يبي ينام خليه ينام 😒) . وفي الغالب أحتاج قيلولة واحدة فترة العصر و نادرا ً أنام قيلولتين .

  • أركز على ما أنجزته خلال اليوم عوضا ً عن ما أهملته بسبب نوبات الكسل . و هو أرفع للمعنويات

وهناك أفكار أخرى ، لكن أحتاج رأيك لو كنت تملك علاج فعال للخمول أو قرأت عن أسباب وجيهة له ، شاركني لأستفيد😀 .

الكتب :

675b986b03b331b6cf8bd5436da31643

حقوق الصورة

هذه المره خصصت الشهر لإعادة قراءة كتب سبق و قرأتها سابقا . فكم مرة نقرأ كتاب و ندرك روعته و حاجتنا الماسة للتشبع من أفكاره بهدف تطبيقها ، لكن نركنه على الرف لأنه الزمن لا يرحم و الكتب الجميلة ( ما تخلص و احنا نبي نخلصها 🏃‍♀️) . لذلك تشجعت و اقتنيت كتب قديمة برغم مغازلة الكتب الجديدة لي و استمتعت بإعادة قراءتها . الكتابين هم ( الأطفال من الجنة لجون غراي ، و مشروع السعادة لغريتشن روبن ) .

هذا كل شيء في هذه التدوينة❤

شاكرة لقراءتك و مرورك هنا .

يسعدني اضافتك لي في الانستجرام ، أشارك بعضا من يومياتي و قراءاتي و اعمالي الفنية و كذلك تزييني لمنظمي . وهي امور صغيره مبهجة لا يسع المكان لمشاركتها كتدوينه .😘.

اضغط هنا

كامل محبتي .❤

7 آراء على “كيف قاومت الخمول ؟ و أحاديث أخرى . (يوميات )

  1. تدوينة ممتعة جدًا جوهرة 😍
    مع إني توني صحيت من النوم بس حسيت برغبة للتسدح وأنا أتخيل شعورك 😂🤣❤
    بطلة والله قاومتي 💪🏼

  2. تدوينه ممتعه وافكار جميله خصوصا سماعة البلوتوث شجعتبني على اقتنائها بأسرع وقت 👍

  3. هل سماعة البلوثوت الخاصة بك جيدة من ناحية البطارية؟ كم تدوم لك؟ وهل فقدت جودتها (ساعات بقائها حية) بعد مرور مدة من استعمالها؟ لأنني اشتريت سماعة أذن لاسلكية بالبلوثوت وفقدت جودة بطاريتها بسرعة، وأفكر في سماعة أذن كما في الصورة لكن خائف من نقطة البطارية.
    عدا هذا، متابع لما تكتبينه، موفقة دائما.

    1. اهلا ، السماعة جيدة حسب استخدامي لها ، استخدمها ساعة تقريبا في اليوم . و بصراحة لم أهتم بحساب كم ساعة تمتد مشحونة أو ما اذا كانت فقدت قوتها . و عموما سماعاتي لا تعتبر غالية أو ضمن ماركة معروفة . أشتريتها من محل تجاري عادي . لذلك اذا أردت الجودة الأعلى عليك بالسعر الأغلى .. شاكرة مرورك و أسعد بمتابعتك

اترك رد