الحياة المنزلية - أمومة

أهم 10 أجهزة منزلية لربة المنزل

freepik.com

مساء الخير

شاركت هذا السؤال على قصة الإنستجرام :

ماهي أهم 3 أجهزة منزلية يمكن أن تقتنيها ربة المنزل ؟

كان الهدف من هذا السؤال هو ترتيب قائمة لأجهزة منزلية أثبتت نفعها فعلاً ، وبشهادة الكثيرين ، مما ييفيد معظم النساء اللاتي هن ربات بيوت أو يشرفون على هذه العملية ( كالموظفات مثلا ) و آيضاً الفتيات المقبلات على تأسيس حياة زوجية أو ربما مستقلة عائليا ً بحيث تستطيع أن تختار أهم أجهزة منزلية يجب أن تضع فيها أموالها لسلاسة الحياة في المنزل .

لاحظي أن معنى ( الأهمية ) في هذه القائمة لا أقصد فيه الأجهزة ( الضرورية ) مثل الثلاجة أو الفرن ، بل المقصود فيها الأجهزة التي تعطيك مميزات مضاعفة لدورك كربة منزل مثل : حفظ الوقت ، الجودة ، الصحة ، وربما شيئاً من الرفاهية .

ليس كل الآراء المطروحة في القائمة مصدرها الجمهور ، فقد أضفت بهاراتي الخاصة 😆من تجاربي الشخصية و أسلوب حياتي . و أسعد بأن تطرح رأيك الشخصي على القائمة في التعليقات ، لنبدأ :

آولاً : غسالة الصحون :

و بلا منازع ، احتلت المركز الأول لمعظم الآراء و لا عجب حيث أن غسيل الصحون يدويا _ و إن كان يصفي الذهن احيانا 😏_ يصنف كأكثر الأعمال المنزلية المملة ، لأنها عملية تراكمية لا نهائية . لذلك اجعلي اقتناء غسالة الصحون ضمن خطة العمر سواء لبيتك الحالي أو المستقبلي ، و ادخري لأجلها المال و هيئي المكان . فحصولك عليها يغيّر حياتك حرفياً من ناحية حفظ الوقت و تقليل الجهد و الأهم من ذلك الشعور بالنظافة

2. غسالة ملابس أوتوماتيك :

لا مزيد من هدر الوقت في مراقبة الملابس ثم نقلها للتجفيف ثم اعادتها للشطف ثم … 🏃‍♀️ . ففي الغسالة الاوتوماتيك ضعي الملابس فيها و تمتعي برحلة حياتك . وهي ستنجر كل المهمة بسلاسة و بدون تذمر . اضافة للمميزات التي لا تملكها الغسالة العادية مثل خاصية تأخير الوقت أو اختصاره . آحيانا أضع الملابس المتسخة في الغسالة قبل النوم ، لأستيقظ غداً و أجدها مغسولة و نظيفة . هل يوجد أجمل من ذلك ؟

freepik.com

3. مجففة ملابس :

لم أجربها حتى الأن ، و أعرف أنه فاتني الكثير . حيث أن معظم الآراء أجمعت على أهميتها .و أنا أدرك أن ال 24 ساعة أو النصف يوم التي تستغرقها الملابس لتجف على الناشر ، يمكن اختصارها الى سويعات في المجففة . لذلك إن ملكتي البيئة المناسبة و المال . ضعي مجففة الملابس في الاعتبار كأداءة لإختصار الوقت و تقليل الجهد لعملك كربة منزل

4. قدر ( طنجرة ) الضغط الكهربائي :

آيضا لم أجربه حتى الأن . قدر الضغط يكاد يكون ضروره للموظفات أو ربات البيوت المشغولات بأطفالهن . خصوصاً أنه ينجز طبخات ثقيلة في أقل من ساعة . اضافة إلى أن بعض الأجهزة تملك خاصية تحديد وقت الطبخ لو كانت الأم ستخرج لموعد مثلاً . كذلك خاصية التسخين للإبقاء على الأكل ساخن إلى حين التقديم .

5.القلاية الهوائية :

أكل صحي و سرعة في الأداء ، و ان كنتِ تظنين أن القلاية هي فقط لإنجاز الأكل المقلي فقط فأنت مخطئة ، فهي تكاد تكون فرن صغير من كثرة الوصفات القادرة على انجازها مثل تحمير اللحوم كالدجاج و السمك .شوي لحوم الستيك ، و أسياخ الشيش طاووق ، ، كما يمكن بها خبز الكعك و البيتزا ، و حتى قلي الفشار . و الأهم من ذلك هي أنها تنجز كل العمل دون حاجة لمراقبتها أو تقليب المكونات .

6. المكانس اللاسلكية :

لم أحظى بواحدة حتى الأن ، لكن معظم من اقتنى مكنسة لا سلكية يخبر أن الكنس صار عملاً يستطيعون تكراره أكثر من مره في اليوم دون كسل . فمقارنة مع المكانس التي تتطلب نقل يدوي ( لثقلها ) و ترتيب مسألة توصيلات الكهرباء مع طول سلك المكنسة نفسه كلها تجعل من المكانس اللاسلكية حلم كل ربة بيت . فقط احمليها يدويا بخفة و انجزي العمل في أي مكان .

و بما أن أسعارها في الغالب تعتبر غالية نسبياً ، أنا أرشح أن تملكين مكنسة صغيرة لا سلكية أرخص ثمناً للعمل السريع و ازالة الفتات من أي ركن في المنزل مثل المكانس في الصورة التالية :

7. الآت القهوة :

ضرورة ؟ لأ ، رفاهية ؟ نعم 😉. ان كنتي من محبي القهوة و تهدرين الكثير من المال عليها ، لا تترددين في امتلاك جهاز قهوتك الخاص ( البسيط أو الاحترافي حسب حاجتك ) ، أعترف أنني أهدرت وقت طويل لأقرر إن كان من اللازم امتلاك جهاز قهوة منزلي أم أتنازل عن الفكرة برمتها لأن كان عندي هدف خفي وهو أن أقلل من شرب القهوة 😏. و كانت النتيجة هي هدر المال اما في المقاهي أو على القهوة الرخيصة رديئة الصنع مثل مغلفات القهوة الجاهزة .

فكم عدد الأشياء التي تقول لنفسك بعدها (لماذا تأخرت عن امتلاك هذا الشيء )؟ أنا قلت كذلك عندما تأخرت عن اقتناء آلة صنع القهوة .

8. الخلاطات الخفيفة و اللاسلكية :

كلما كانت الآلة أبسط كلما سهل العمل لربة المنزل و زاد مقدار استفادتها منها . بالنسبة للنسخ الجديدة من الخلاطات ، فهي تتميز بقوة الأداء و الخفة في الانجاز مع سهولة التنظيف . و بعضها يتحول الى كوب مباشرة جاهز للشرب أو يمكن التنقل فيها الى النادي أو طريق السفر . إن كنتِ من الأشخاص الذين يستهلكون الخلاطات للإنجاز السريع سواء لصنع السموذي أو زبدة المكسرات أو مزج الصلصات . فلا تترددي في أخذ واحدة أكثر خفة و أقوى في الأداء حسب حاجتك

9.أجهزة شاومي tv box :

هذا المنتج للرفاهية ، يحوّل تلفزيونك العادي إلى تلفزيون ذكي ، بإمكانك من خلاله مشاهدة اليوتيوب و تحميل تطبيقات الأفلام و بعض قنوات البث المباشر كما التلفزيون العادي ، اضافة لتطبيقات الألعاب و غيره ، بالتالي سيكون الأمر أكثر اماناً للعائلة ، عندما يكون ما يشاهده الأطفال و المراهقين هو يُشاهده كل من في المنزل على تلفاز العائلة ، و ذلك دون خصوصية الأجهزة الصغيرة المحمولة . ما يميز أجهزة شاومي هو الجودة و السعر الرخيص مقارنة مع غيره من المنتجات .

10 . مكانس التنظيف بالبخار و ملحقاتها :

هل هي ضرورة ؟ لأ ، لكن ( لازم نكمل القائمة 😂) . أنا أعتقد أن مكانس البخار تعمل فرقاً واضحاً في مستوى التنظيف و الذي تشهده عينيك و ترتاح اليه نفسك . عندما تشاهدين بخار الماء الساخن العطري يمر على أرضيات منزلك و يعقمها و يفتت أي بقع جافة مستعصية . اضافة إلى ملحقات الة البخار لتنظيف الأسطح و الأفران و الأماكن الضيقة في مطبخك . اظن أن التنظيف بالمكنسة البخارية عمل ينطوي على راحة نفسية لربة المنزل أكثر من كونه ضرورة مهمة في كل منزل .

هذا كل شيء فيما يخص أهم 10 أجهزة منزلية لربة المنزل ،

هل القائمة مقنعة ؟ أم هناك جهاز مهم برأيك و يستحق أن يُذكَر ؟ اذكري لي في التعليقات

مواضيع ذات صلة :

8 أفكار صغيرة في تبسيط العناية بالمنزل

ادعم حساب ( مرجع التدوين العربي ) على تويتر و شاركهم مقالاتك و تدويناتك للوصول لجمهور أكثر :

https://twitter.com/allarabblogs

6 آراء على “أهم 10 أجهزة منزلية لربة المنزل

  1. الموضوع جميل جدا.ً
    و اغلب الاجهزة عندي بالفعل و تختصر وقت و جهد كبير ،،
    بالنسبه لغسالة الصحون انوي تجربتها في بيتي الجديد ان شاءالله،،
    اما بالنسبه لمجففة الملابس فعلاً تريحك من الكوي و من الانتظار مع انه اكيد في ملابس ما تدخل المجففه فتحتاج نشر..
    المكنسه الاسلكيه انوي ايضاً تجريبها خاصه اني اعاني مع بنتي كثير ،،
    و ايضاً بالنسبه الى التيفي بوكس اغلب التلفزيونات الحديثه فيها هالميزه ” نظام اندرويد كامل” تقدرين تحملين اي برنامج بدون اضافت هذي القطعه الا اذا كان التلفزيون قديم شوي ،،
    من الاجهزة المهمة بالنسبه لي في البيت محمصة التوست و مكوات البخار الصغيرة بالاضافة الى الكمادة الكهربائية و غلاي الماي…
    مشكورة على الجهد و يعطيك العافيه 💓

    1. أهلاً نور
      شكراً لإضافتك المثرية و تعليقك على الأجهزة 💗
      و صحيح معظم الأجهزة التلفزيونية الحديثة هي ذكية ، لكن حسب تجربتي تحتاجين تلفزيون من ماركة ممتازة زي سوني و سامسونغ حتى تكون التجربة فعلا ذكية من ناحية تحميل البرامج و الألعاب و سلاسة العمل في التطبيقات . بينما التلفزيونات الذكية من ماركة عادية غالبا ستكون التجربة مرهقة وهنا يأتي الخيار السهل ( شاومي تي في بوكس ) لمن يحتاجه .

      شاكره لك

  2. بالنسبة للمكنسة اللاسلكية فهي مريحة جدًا، مشكلتها أن البطارية لا تدوم كثيرًا، نصف إلى ثلاثة أرباع ساعة، لكنها مفيدة وعملية للغاية.

    1. اهلا فرزت
      فعلا ، سمعت عن هذا العيب الصغير ، نفاذ الشحن بسرعه .
      لكن لأجل عملها السريع اللي تنجزه ، فهي تستحق نتغاضى عن هذا العيب من وجهة نظري .
      شكرا لمرورك

  3. تدوينه رائعه
    اغلب الاجهزه امتلكها ولكن تمنيت المجفف .. يختصر وقت نشر الملابس الممل وانتظار جفافها خصوصا في الشتاء
    اتمنى احصل عليه مستقبلا 😍

اترك رد